سيارة شياومي Xioami الكهربائية SU7سيارة شياومي Xioami الكهربائية SU7

هل ستنافس سيارة شياومي Xioami الكهربائية سيارات تسلا Tesla، أم أنها نسخة صينية من السيارات الكهربائية التي بنتظرها العالم بحماس، و ذلك الحماس خلق صيح إعلامي و سيزول فور توقف الأخبار عن التحدث عنها، هل السيارة تستحق أن تشتريها؟، هل هي آمنة؟ ما هي موصفاتها التقنية و المكانيكية؟ كل هذا و أكثر سنقدمه لكم في هذا الموضوع عن سيارة شياومي Xioami الكهربائية SU7.

سيارة Xiaomi SU7 هي سيارة كهربائية جديدة تم إطلاقها في الصين هذا الشهر. السيارة جاءت بشكل سيدان رياضية عالية التقنية تم تصنيفها على أنها “سيارة سيدان كاملة الحجم عالية الأداء بتقنية صديقة للبيئة”. تهدف SU7 إلى أن تكون سيارة مريحة وذكية وآمنة.

السيارة تتميز بتصميم انسيابي رياضي مع خطوط انسيابية ومصابيح أمامية LED متطورة. تتمتع بواجهة أمامية مغلقة مع شعار Xiaomi في المنتصف. تأتي بعجلات معدنية كبيرة تتراوح بين 19 و 21 بوصة. تتوفر بثلاثة ألوان: أخضر زيتوني، أبيض، وأزرق مستوحى من لون الماء على عمق 60 مترًا.

سيارة شياومي Xioami الكهربائية SU7 لون أخضر زيتوني
سيارة شياومي Xioami الكهربائية SU7 لون أخضر زيتوني

سيارة Xiaomi SU7 تتميز بنظام القيادة الذاتية من المستوى الثالث. تأتي مع نظام تعليق هوائي متكيف. تدعم تقنية OTA لتحديثات البرامج. مزودة بنظام ذكاء اصطناعي متقدم للتحكم في وظائف السيارة.

تتمتع بتصميم فخم مع مقاعد جلدية ومساحة واسعة للركاب. تأتي مع شاشة لمس كبيرة للتحكم في وظائف السيارة. تحتوي على نظام صوتي ممتاز. مزودة بنظام تهوية وتكييف هواء متقدم.

التصميم الداخلي الأمامي سيارة شياومي Xioami الكهربائية SU7
التصميم الداخلي الأمامي سيارة شياومي Xioami الكهربائية SU7

سيارة Xiaomi الكهربائية حاءت مشابهة ل Porsche Taycan ولكن بحجم أطول.

مقاس متر و 45 سنتمتر في الارتفاع، متر و 96 سنتمتر في العرص و تقريبا 5 أمتار في الطول. مع قاعدة عجلات 3000 ملم. تحتوي السيارة على مساحة كبيرة لصندوق الأمتعة تصل الى 517 لتر.

السيارة بطاريتها تشحن بقوة 800 فولت، وبشحن كامل قد تصل مدة القيادة الأقصى إلى 800 كم.

تتمتع السيارة بقوة 495 كيلووات وعزم دوران 838 دورة، تنتقل من 0 إلى 100 كم/ساعة في 2.78 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 265 كم/ساعة. وفقًا لشركة Xiaomi، تتمتع SU7 بأدنى معامل سحب بين مركبات الإنتاج، فقط 0.195 قرص مضغوط.

تأتي SU7 في نوعين مختلفين: SU7 وSU7 Max. يبدأ سعر SU7 من 215,900 يوان (27,700 يورو)، بينما يبدأ سعر SU7 Max من 349,900 يوان (44,800 يورو).

أعلنت شركة Xiaomi أنها تلقت أكثر من 90 الف طلب مؤكدًا لسيارة شياومي Xioami الكهربائية SU7 خلال 24 ساعة بعد الإطلاق. بدأت اختبارات القيادة في الصين في 59 متجرًا في 29 مدينة على مستوى الصين.

نظرًا لأنها السيارة الأولى لشركة Xiaomi، فليس مفاجئًا ان نجد بعض العملاء الذين كان لهم انطباع سيئ عن جودة السيارة و هذا أمر عادي بنسبة لأي منتج جديد. ولكن في هذه اللحظة، تعد شركة Xiaomi هي الفائز لأنها تمكنت من إطلاق سيارة في غضون ثلاث سنوات من الإعلان عن خطط تصنيع السيارات الكهربائية في عام 2021، وستصبح منافسة السيارات الكهربائية في الصين أكثر شراسة في عام 2024.

من ربيع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *