البيتكوين هالفنج Halving و الذكاء الاصطناعيالبيتكوين هالفنج Halving و الذكاء الاصطناعي

ما علاقة خفض قيمة البيتكوين إلى النصف بتطور أعمال الذكاء الاصطناعي؟ هذا السؤال هو ما سيكون دفعك الى أن تقرر قراءة هذا المقال، أو لديك افكار تريد تأكيدها بعد البيتكوين هالفينج الأخير الذي قسم قيمة مكافئة تعدين البيتكوين الى النصف، و هذا شيئ يحدث كل مرة بعد أربع سنوات من الإنقسام الأخير حتى يتم تعدين أخر بيتكوين في الشبكة.

تقسيم مكافأة البيتكوين إلى النصف، المعروف بالهالفنج (Halving)، هو حدث يحدث تلقائياً كل 210 الف كتلة تقريباً، أو ما يعادل حوالي كل 4 سنوات. يتم تقليل مكافأة التعدين للبيتكوين إلى النصف، مما يؤدي إلى تقليل معدل إصدار البيتكوين الجديدة بنسبة 50%. وهذا الحدث يؤثر على توزيع العرض الجديد للبيتكوين ويؤثر على العرض الكلي.

علاقة البيتكوين هالفنج Halving بالذكاء الاصطناعي

لا يرتبط تنصيف البيتكوين والذكاء الاصطناعي ارتباطًا مباشرًا، لكن التنصيف يمكن أن يخلق ظروفًا تدفع القائمين بتعدين البيتكوين نحو صناعة الذكاء الاصطناعي كيف ذلك:

يقلل البيتكوين هالفنج Halving من أرباح المعدنين

نظرًا لأن المعدنيين للبيتكوين يحصلون على عدد أقل من عملات البيتكوين مقابل عملهم، فإن أرباحهم تتأثر بشدة. وهذا يمكن أن يجعل من الصعب، خاصة بالنسبة لأولئك الذين لديهم معدات قديمة، أن يظلوا على مستوى الربح نفسه.

تعتبر أجهزة تعدين البيتكوين مفيدة للذكاء الاصطناعي

كما أن أجهزة الكمبيوتر القوية المستخدمة في التعدين مناسبة تمامًا للحسابات المعقدة اللازمة لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي. وهذا يخلق فرصة للمعدنين لإعادة استخدام معداتهم الحالية.

يمكن للمعدنيين تقديم خدمات حوسبة الذكاء الاصطناعي

تتمتع شركات التعدين بخبرة في إدارة مرافق الكمبيوتر الكبيرة، يمكنهم استخدام خبراتهم وقوة المعالجة الإضافية من أجهزتهم لتقديم خدمات حوسبة الذكاء الاصطناعي للشركات الأخرى. وهذا التنويع يمكن أن يجلب مصادر إيرادات جديدة.

الذكاء الاصطناعي مجال متنامي. على الرغم من وجود بعض الشكوك، فإن الذكاء الاصطناعي لديه القدرة على تحقيق نمو كبير. قد يرى القائمون بالتعدين الذين يبحثون عن مصادر دخل جديدة، أن الذكاء الاصطناعي خيار جذاب.

كيف يمكن لخفض قيمة البيتكوين إلى النصف الى تعزيز أعمال الذكاء الاصطناعي

تغيير عمل آلات التعدين نحو الذكاء الاصطناعي

مع انخفاض الأرباح، قد يجد بعض المعدنين أنه من غير المربح الاستمرار في تشغيل المعدات القديمة. وقد يقودهم هذا إلى تحويل تركيزهم إلى الذكاء الاصطناعي. تعد أجهزة الكمبيوتر عالية الطاقة المستخدمة في التعدين مناسبة تمامًا للحسابات الضخمة المطلوبة في تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي.

التنويع ومصادر الإيرادات الجديدة

يمكن لشركات التعدين الاستفادة من خبراتها في إدارة مرافق الحوسبة الكبيرة واستخدام القدرة الفائضة لتقديم خدمات حوسبة الذكاء الاصطناعي. يمكن أن يؤدي هذا التنويع إلى تحقيق المزيد من الإيرادات وجذب المستثمرين الذين قد يكونون حذرين من Bitcoin ولكنهم مهتمون بالذكاء الاصطناعي.

أجهزة أكثر كفاءة

إن الحاجة إلى الحفاظ على القدرة التنافسية قد تدفع القائمين بالتعدين إلى الاستثمار في الأجهزة المتقدمة التي تتميز أيضًا بالكفاءة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي. قد يفيد هذا في تطوير أجهزة ذكاء اصطناعي أكثر قوة بشكل عام.

كيف سينموا مجال الذكاء الاصطناعي بعد البيتكوين هالفنج Halving

شهدت عملة البيتكوين نموًا كبيرًا، حيث تضاعفت قيمتها منذ نوفمبر. حدث البيتكوين هالفنج Halving، الذي يحدث كل أربع سنوات، ادى إلى تقليل مكافآت الكتل للقائمين على التعدين بنسبة 50%، مما يؤدي إلى انخفاض ارباح المستثمرين في تعدين العملة المشفرة.

على الرغم من التحديات المحتملة التي يواجهها القائمون بالتعدين، يُنظر إلى البيتكوين هالفنج Halving على أنه آلية لخلق الندرة والتحكم في العرض المحدود للبيتكوين. تاريخيًا، بعد كل تنصيف، ارتفع سعر البيتكوين في النهاية إلى أعلى مستوياته على الإطلاق.

تتطلب عملية التعدين ترقيات مستمرة في الأجهزة والبرمجيات، مما يؤدي إلى سباق تسلح بين القائمين بالتعدين. مما يدفعهم الى التحول نحو تطبيقات الذكاء الاصطناعي بين بعض الشركات التي شاركت سابقًا في تعدين البيتكوين، مستفيدة من خبراتها في الآلات المتخصصة ومراكز البيانات.

تستكشف شركات التعدين التنويع في الذكاء الاصطناعي للتخفيف من المخاطر المرتبطة بتقلبات عملة البيتكوين.
ومع ذلك، فإن الانتقال إلى الذكاء الاصطناعي يمثل تحديًا بسبب المنافسة مع العمالقة في المجال مثل Google، وMicrosoft، وOpenAI.

في حين تختلف صناعات تعدين البيتكوين والذكاء الاصطناعي، إلا أن هناك أوجه تشابه في عمليات الحصول على الآلات وتحديد مراكز البيانات المناسبة.

بشكل عام، طبيعة الديناميكية لكل من صناعتي البيتكوين والذكاء الاصطناعي تخلق نوعا من تنويع مصادر الربح خصوصا للذين يملكون أجهزة يمكن استخدامها و تقليل تكاليف تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي، و هذا سيخلق ارضية كما مزارع التعدين، يمكن خلق مراكز لتدريب الذكاء الاصطناعي.

من ربيع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *