بيع شراء و تداول عملة STRKبيع شراء و تداول عملة STRK

في سلسلة تقديم اهم مشاريع العملة المشفرة العملاقة، و العملات الواعدة، سنقدم لكم تفصيل كامل عن Starknet و عملة STRK التي يمكن أن تكون مربحة لكل المستثمرين أو المتداولين في رمز STRK، وهذا بعد أن تقرأ المقال هذا كاملا و تقرر هل ستحق لأن تكون عملة STRK في محفظتك أم بعد أن تعرف كل شيئ عن Starknet كما هو الحال مع : عملة ERN ، OMNI ، W ، CKB ، CORE ، SAGA ، BB ، REZ، NOT ، ENA و TNSR.

ما هو ستاركنت Starknet ؟

تعتبر Starknet واحدة من حلول الطبقة الثانية (L2) لزيادة سرعة المعاملات وتقليل تكاليفها على شبكة Ethereum. هناك عدة طرق لتحقيق ذلك، ومن أكثرها شيوعًا zk-rollups او zero-knowledge rollup. هناك نوعان رئيسيان من عمليات التجميع: zk-rollups وال optimistic. يقوم كلا النوعين بإجراء بعض العمليات الحسابية خارج السلسلة لتخفيف الضغط على الشبكة الرئيسية، ومن ثم يجمعان العديد من المعاملات لتوثيقها على Ethereum. هذا الأسلوب يساعد في تقليل الرسوم التي يدفعها المستخدمون.

تقليديًا، كانت zk-rollups تعتمد على تقنية zk-SNARKS، ولكن Starknet قدمت تقنية جديدة تُدعى zk-STARK. هذه التقنية تعتمد على مكونين رئيسيين: التسلسل والمثبتات، للتحقق من صحة المعاملات بشكل رياضي وإنشاء دليل STARK، الذي يتم استخدامه للتواصل مع العقود الذكية على شبكة Ethereum لتوثيق المعاملات بشكل رسمي. كما أن Starknet تستخدم لغة برمجة خاصة بها تُسمى “Cairo” لتسهيل تطوير التطبيقات على الشبكة.

في البداية، كانت Starknet تسمح بدفع رسوم الشبكة باستخدام رمز ETH الخاص بـ Ethereum. ولكنها الآن أضافت رمز STRK كوسيلة دفع بديلة. يُستخدم STRK ليس فقط لدفع رسوم المعاملات، بل أيضًا لأغراض الستاكينغ والحوكمة، مما يساعد في الحفاظ على الشبكة وتطويرها.

كيف يعمل ستاركنيت Starknet ؟

يعمل ستاركنيت Starknet بتقنية تستخدم خوارزمية صفر معرفة تدعى zk-STARKs لتحسين كفاءة المعاملات وسلامتها على شبكة Ethereum. توفر مزايا عديدة مثل تكاليف منخفضة للمعاملات، سرعة وكفاءة عالية، وسهولة استخدام للمطورين. تعتمد على لغة برمجة تسمى “Cairo” وتقنية “تجريد الحساب” لتوفير بيئة آمنة وسهلة لبناء التطبيقات اللامركزية. كما تتيح خاصية “Volition” للمطورين تنظيم توفر البيانات على مستوى Ethereum الرئيسي أو Starknet، مما يساعد في تقليل التكاليف وتعزيز الكفاءة. وأخيرًا، يتم تيسير عملية الدفع للمستخدمين الجدد من خلال مفهوم “Paymaster”.

لنفهم أكثر Starknet تتميز بعدة خصائص مصممة لتعزيز وظائفها وسهولة استخدامها:

  • تكاليف منخفضة: المعاملات على Starknet أرخص بكثير مقارنة بشبكة Ethereum الرئيسية بفضل المعالجة الفعالة خارج السلسلة التي تتيحها zk-STARKs.
  • السرعة والكفاءة: الإصدارات القادمة ستركز على تحسين سرعة المعاملات وفعالية التكلفة، مما يساهم في تطوير معالجة المعاملات اللامركزية.
  • صديقة للمطورين: توفر Starknet بيئة سهلة الاستخدام لبناء التطبيقات اللامركزية باستخدام لغتها البرمجية الخاصة “Cairo”، مما يبسط عملية التطوير ويسرع الابتكار داخل النظام البيئي.
  • لغة البرمجة “Cairo”: هي اللغة الأم لشركة Starknet لإنشاء العقود الذكية المستندة إلى STARK، مما يوفر منصة آمنة ومريحة للمطورين لبناء تطبيقات dApps قابلة للتطوير وآمنة.
  • تجريد الحساب: يتيح تجريد الحساب للعقود الذكية التعامل مع الأموال دون أن يحتاج المستخدمون إلى التخلي عن السيطرة على أموالهم. يتم تنفيذ هذا على مستوى البروتوكول، مما يسمح باستخدام أنظمة توقيع مختلفة مع ضمان أمان المستخدم والحفاظ على الذات للأصول.
  • Volition: تُمكن هذه الميزة المطورين من تنظيم توفر البيانات على Ethereum (L1) أو Starknet (L2)، مما يقلل التكاليف ويعزز الكفاءة.
  • Paymaster: يقدم هذا المفهوم طريقة للمستخدمين لاختيار كيفية دفع رسوم المعاملات ودعم المعاملات بدون غاز لتعزيز إمكانية الوصول، مما يسهل على المستخدمين الجدد الانضمام إلى Starknet.

هذه الخصائص تجعل Starknet منصة متطورة ومناسبة للمطورين والمستخدمين الذين يبحثون عن حلول فعالة وآمنة لمعالجة المعاملات اللامركزية.

تفاصيل عن عملة STRK

بفضل تقنية الطبقة الثانية المبتكرة المبنية على zk-STARKs، تقدم Starknet معاملات أسرع وأرخص وأكثر أمانًا على Ethereum. باعتباره العمود الفقري للنظام البيئي لـ Starknet، يخدم رمز STRK وظائف أساسية متعددة، بما في ذلك دفع رسوم عمليات الشبكة، والمشاركة في التوقيع على الإجماع، والتأثير على قرارات الحوكمة.

مثل الشبكات الأخرى المستندة إلى البلوكشين، يجب على مستخدمي Starknet دفع الرسوم من أجل تقديم المعاملات ومعالجتها. يساعد تدفق رسوم المعاملات على توفير الحوافز الاقتصادية التي تدفع استخدام الشبكة. يمكن أيضًا استخدام STRK للمشاركة في إدارة المجتمع للبروتوكول. يتم تنفيذ ذلك عن طريق “تغليف” STRK لتحويله إلى vSTRK (تصويت STRK) بنسبة 1:1، مما يسمح للمستخدم بالتصويت أو تعيين مستخدم آخر – مندوب – للتصويت له. يمكن بعد ذلك فك ملف vSTRK إلى STRK لاستخدامه لأغراض أخرى.

أخيرًا، عندما تم طرح رمز STRK لأول مرة في فبراير 2024، كانت هناك خطط لاستخدامه كجزء من شبكة إثبات الحصة (PoS) المستقبلية. ومع ذلك، لم تكن Starknet قد انتقلت بعد من “Sequencer + Prover” إلى بروتوكول PoS، لذلك كان هذا الاستخدام لـ STRK لا يزال نظريًا.

يعمل رمز STRK على تسهيل المعاملات من خلال توفير وسيلة لدفع الرسوم على الشبكة، ويمكن استخدامه أيضًا في الحوكمة وفي الرهن أو الستاكينج.

شراء وبيع وتداول عملة أو رمز STRK عبر منصة Binance:

التسجيل على منصة Binance

قم بزيارة موقع Binance وانقر على زر “التسجيل” لإنشاء حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب بالفعل. اتبع الخطوات لإكمال عملية التسجيل والتحقق من الهوية.

تأمين الحساب

بمجرد إنشاء الحساب، تأكد من تنشيط ميزة التحقق بخطوتين وتعيين كلمة مرور قوية لضمان أمان حسابك.

الإيداع

قم بإيداع العملة الرقمية أو العملة المشفرة التي ترغب في استخدامها لشراء STRK إلى حسابك على Binance. انقر على “محفظة” ثم “إيداع” واختر العملة التي ترغب في إيداعها. استخدم العنوان المولد للإيداع لنقل العملة من محفظتك الخارجية إلى Binance.

البحث عن STRK

بمجرد استلام الأموال في حسابك، انتقل إلى قسم “تداول” وابحث عن زوج تداول STRK/العملة المشفرة التي أودعتها. على سبيل المثال، يمكنك البحث عن STRK/USDT.

الشراء

انقر على الزوج المناسب للتداول، ثم انتقل إلى قسم الطلبات. اختر نوع الطلب (مثل السوق أو الحد) وأدخل الكمية التي ترغب في شراءها من STRK. اضغط على زر “شراء STRK” لإرسال طلب الشراء.

المراقبة والبيع

بمجرد تنفيذ طلب الشراء، ستظهر كمية STRK التي اشتريتها في محفظتك على Binance. يمكنك مراقبة تقلبات السعر وبيع STRK عندما يبلغ السعر مستوى مربح بالنسبة لك. انتقل إلى قسم الطلبات واتبع نفس الخطوات لوضع طلب بيع.

تذكر دائمًا أنه من المهم أن تقوم بإجراء البحث والتحليل اللازم قبل اتخاذ قرار بشراء أو بيع أي عملة رقمية. كما أنه من الحكمة تخزين العملات الرقمية في محفظة معتمدة وتفضيلاً محفظة خاصة بكلمة مرور قوية وميزة التحقق بخطوتين لضمان الأمان.

من ربيع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *