شراء و تداول و استثمار رمز CKBشراء و تداول و استثمار رمز CKB

سنعرف كل شيئ عن عملة CKB الرمز المميز لشبكة البلوكشين الصاعدة Nervos Common Knowledge Base و التي هي أيضا تأتي بمميزات جد متطورة لصناعة التشفير الى جانب أهم شبكات البلوكشين مثل Ethereum بعمة ETH، البيتكوين Bitcoin بعملة BTC، سولانا Solana بعملة SOL و العديد من الشبكات الأخرى.

مع زيادة اعتماد تقنية البلوكشين والوعي بها، زاد أيضًا عدد التطبيقات التي يتم إطلاقها على مختلف شبكات البلوكشين الناشئة. وقد ظهرت العديد منها، والتي تم تصميم كل منها بمعلمات مختلفة ونماذج توافقية، ناهيك عن مخططات المعاملات المتنوعة ووظائف العقود الذكية لخدمة أغراض مختلفة.

في حين أن زيادة الاعتماد تعد علامة جيدة تشير إلى تفكير المطورين خارج الصندوق، إلا أنها تمثل أيضًا تحديات تتعلق بقابلية التوسع وقابلية التشغيل البيني. ببساطة، السلاسل التي تعمل في عزلة تحد من إمكانية التبني الجماعي، فضلا عن قدرة الناس على التمتع بالفوائد الكاملة لتكنولوجيا دفتر الأستاذ اللامركزي.

واستجابة لهذه التحديات، تم تأسيس شبكة Nervos في عام 2018 لإنشاء شبكة اقتصادية مشفرة من الند للند.

ما هي شبكة Nervos؟

الشبكة الصاعدة Nervos Common Knowledge Base هي نظام بيئي متعدد الأصول ومخزن للقيمة يعمل بتقنية البلوكشين، فهو يستفيد من بنية فريدة مزدوجة الطبقة لتحسين قابلية التوسع وقابلية التشغيل البيني.

تعد Nervous Network حلاً لنقص قابلية التوسع وقابلية التشغيل البيني الذي تعاني منه معظم شبكات البلوكشين من الطبقة الأولى. تم تسميتها على اسم الجهاز العصبي للجسم، حيث تشترك شبكتها في بنية طبقات مماثلة، مع طبقة منفصلة تعمل كطبقة توليد توافقية وحارس ذكي، بالإضافة إلى طبقة أخرى مصممة للمعاملات عالية الأداء وحماية الخصوصية.

تم تصميم شبكة Nervos بحيث تكون الطبقة الأولى الخاصة بها عبارة عن طبقة قاعدة المعرفة العامة (Common Knowledge Base – CKB) التي توفر حفظ المعرفة العامة للشبكة. هذه هي الطبقة الأساسية للمنصة، والتي توفر سلسلة الكتل لإثبات العمل للأغراض العامة والتي تعمل كمحرك توافقي للتطبيقات التي يتم إطلاقها على نظام Nervos البيئي. علاوة على ذلك، تتميز هذه الطبقة بأداة مساعدة أصلية تسمى CKB.

الطبقة الثانية، من ناحية أخرى، هي طبقة الحساب، حيث تتم معالجة المعاملات خارج السلسلة. تم تصميم هذه الطبقة أيضًا لإنشاء حالات جديدة من تقنية البلوكشين، ويمكنها استضافة العديد من التطبيقات اللامركزية (DApps)، حيث يمكن للمطورين استخدامها لتنفيذ وظائف DApps الخاصة بهم.

كيف تعمل شبكة Nervos؟

تتميز الطبقة الأولى والشبكة الرئيسية لشبكة Nervos بوجود بلوكشين PoW الذي يوفر الأمان ويخزن نشاط تطبيقات الشبكة وأرصدة الحسابات في الخلايا. من ناحية أخرى، يكون بروتوكول الطبقة الثانية مسؤولاً عن معالجة المعاملات وإنشاء حالات جديدة (أي أنشطة التطبيق وطلبات تخزين البيانات الإضافية الأخرى).

توفر الطبقة الأساسية للشبكة، أي شبكة Nervos CBK الرئيسية، أيضًا جهازًا افتراضيًا “Turing Complete” يدعم متطلبات معالجة التطبيقات باستخدام العقود الذكية. يعتمد نظام الآلة الافتراضية هذا على نموذج المحاسبة UTXO الخاص بالبيتكوين Bitcoin لتخزين وتتبع التغييرات على البلوكشين.

بفضل نموذج الخلية الخاص بـ Nervos CBK، يتم تحقيق المعالجة المتوازية للمعاملات وأنشطة التطبيقات، مما يسمح بتحقيق قابلية التوسع دون المساس بأمن الشبكة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن استخدام نموذج قاعدة المعرفة العامة للأغراض العامة Nervous CKB يوفر إمكانية التشغيل البيني، نظرًا لأن العديد من سلاسل الكتل من الطبقة الثانية يمكنها إطلاق والاستفادة من قدرات التخزين والمعالجة للشبكة الرئيسية.

عملة أو رمز CBK

CKB هي العملة الرقمية الأصلية لشبكة Nervos، وهي عبارة عن منصة بلوكتشين الطبقة الأولى مصممة لمعالجة قابلية توسع البلوكشين. تهدف Nervos إلى توفير حلول قابلة للتطوير وآمنة وفعالة من حيث التكلفة للتطبيقات اللامركزية (dApps) و مشاريع التكنولوجيا المالية اللامركزية (DeFi).

تكمن فائدتها الرئيسية في شراء مساحة التخزين على الشبكة الرئيسية للمنصة وفي تمكين تنفيذ العقود الذكية. يتم استخدام الرمز المميز أيضًا لمكافأة القائمين بالتعدين بمكافآت الكتلة ورسوم المعاملات.

CKB هو الرمز الأصلي لشبكة Nervos. مع CKB، يحق لحامل الرمز الحصول على جزء من إجمالي تخزين الحالة للشبكة. على سبيل المثال، يمكن للحامل الذي لديه 1000 رمز CKB إنشاء خلية بحجم 1000 بايت – أو أن يكون لديه خلايا متعددة تضيف ما يصل إلى 1000 بايت على بلوكشين Nervos. نظرًا لأن CKB يعمل على نظام الإجماع PoW، فإنه يتم تعدينه باستخدام وظيفة إثبات العمل المحايدة لـ ASIC، والمصممة لتوزيع الرموز المميزة بالتساوي قدر الإمكان لضمان أمان الشبكة.

وبصرف النظر عن استخدامه لشراء مساحة تخزين للخلايا على الطبقة الأساسية لـ Nervos CKB، فإن رمز CKB يوفر أيضًا المرونة للنظام البيئي بأكمله. حقيقة أن رموز CKB يتم استبدالها بالخلايا (والعكس صحيح) تنشئ نموذجًا اقتصاديًا حيث يتم فرض رسوم تخزين الحالة على وقت و مساحة التخزين.

أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا التي يطرحها الوافدون الجدد إلى مشروع Nervos هو “ما هو إجمالي العرض؟”.

تم إصلاح إصدار الرمز الأصلي لـ Nervos (CKB) ولا يخضع للتغيير، ولكنه أكثر تعقيدًا قليلاً من معظم سلاسل الكتل. وقد تم تصميم الإصدار لمواءمة حوافز مجموعات أصحاب المصلحة المختلفة في الشبكة.

هل الاستثمار في عملة شبكة Nervos او رموز CKB يعد استثمار جيد؟

تعد شبكة Nervos استثمارًا جيدًا، حيث أن فائدتها مبنية على حقيقة أنها موجهة نحو حل التحديات الرئيسية في مجال البلوكشين والعملات المشفرة. على الرغم من النمو غير المسبوق لأنظمة البلوكشين البيئية مثل Ethereum، فإن مشاكل قابلية التشغيل البيني وقابلية التوسع لا تزال منتشرة على نطاق واسع اليوم.

تطبق شبكة Nervos حلاً متطورًا متعدد الطبقات يمكنه تشغيل برامج سلاسل الكتل الأخرى بدون هارد فورك معقد كما حصل مع شبكة البيتكوين في العديد من الحالات، مع الحفاظ على أمان نظام PoW. سيمنح هذا رمز CKB مستويات غير مسبوقة من المنفعة والقيمة مع استمرار زيادة معدلات التبني في المستقبل.

لهذا قد يكون استثمار، شراء و تداول عملة CKB استثمارا مربحا مع الوقت، و أيضا تعد العملة اصل جيد للتداول اليومي.

شراء و تداول عملة CKB

  1. حدد منصة تداول

تتوفر CKB على العديد من منصات التداول، بما في ذلك:

  • Binance: أكبر منصة تداول عملات رقمية في العالم.
  • KuCoin: منصة تداول مشهورة تدعم مجموعة واسعة من العملات الرقمية.
  • Huobi: منصة تداول صينية مشهورة تدعم العديد من العملات الرقمية.
  • Gate.io: منصة تداول مشهورة تدعم العديد من العملات الرقمية.
  1. إنشاء حساب على المنصة:

قم بزيارة موقع المنصة التي اخترتها.
انقر على “تسجيل” أو “إنشاء حساب”.
أدخل معلوماتك الشخصية، بما في ذلك اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور.
قد تحتاج إلى التحقق من هويتك من خلال تقديم معلومات إضافية، مثل صورة بطاقة الهوية أو جواز سفرك.

  1. إيداع الأموال في حسابك:

حدد طريقة الدفع التي تريدها، مثل بطاقة الائتمان أو التحويل المصرفي أو العملات الرقمية.
أدخل مبلغ المال الذي تريد إيداعه.
اتبع التعليمات على الشاشة لإكمال عملية الإيداع.

  1. شراء عملة CKB:

انتقل إلى صفحة تداول CKB.
حدد نوع الطلب الذي تريد وضعه، مثل أمر السوق أو أمر الحد.
أدخل كمية CKB التي تريد شراؤها.
أكد طلبك.

تداول CKB

يمكنك تداول CKB على منصات التداول التي تدعمها.
حدد زوج التداول الذي تريد التداول به، مثل CKB/USDT أو CKB/BTC.
حدد نوع الطلب الذي تريد وضعه، مثل أمر السوق أو أمر الحد.
أدخل كمية CKB التي تريد تداولها.
أكد طلبك.

نصائح هامة:

تأكد من أنك تفهم مخاطر التداول قبل البدء.
قم بإجراء بحثك الخاص قبل شراء أو تداول أي عملة رقمية.
لا تستثمر أكثر مما يمكنك تحمل خسارته.

من ربيع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *