مواقع للذكاء الاصطناعيمواقع للذكاء الاصطناعي

لا شك أن الذكاء الاصطناعي، بمواقعه وتطبيقاته، أصبح من الأدوات المهمة في حياتنا اليومية. فمع اجتيازنا لاحتياجنا للإنترنت، الذي أصبح من الضروريات، فإن أدوات الذكاء الاصطناعي باتت تقترب من أن تصبح مساعدنا الشخصي في الدراسة، العمل، التجارة وحتى في حياتنا الشخصية.

نظرًا لتطور هذه الأدوات إلى أبعد مما نتخيل، فهي تساعدنا في تسريع وتيرة العمل والإنتاجية، والاجتهاد في الدراسة، وأتمتة المهام المتكررة والكثير من الأمور الأخرى. لذا قررنا أن نقدم لكم حزمة من التطبيقات والمواقع المتعلقة بالذكاء الاصطناعي التي قد تساعد في العمل والدراسة.

هذه الأدوات تعد بمثابة مرشد لنا في عالم الذكاء الاصطناعي، وتساعدنا على استغلال قدراته بشكل أفضل. فهي توفر لنا الوقت والجهد، وتمكننا من التركيز على الأمور الأكثر أهمية في حياتنا. إنها تعد بمثابة مفتاح لعالم جديد من الإمكانيات، يمكن أن يغير طريقة نظرنا للعالم وطريقة تفاعلنا معه.

يعتمد اختيار أفضل مواقع للذكاء الاصطناعي على احتياجاتك الخاصة وأهدافك، سواء كنت تبحث عن أدوات تعليمية أو موارد لتعلم البرمجة أو تبحث عن تطبيقات عملية للذكاء الاصطناعي في عملك. سأقوم بتصنيف بعض المواقع المفيدة حسب فئاتها:

مواقع للذكاء الاصطناعي للعمل

  1. جاسبر إيه آي (JasperAI)
  2. شات سبوت إيه آي بواسطة هاب سبوت (ChatSpot AI by HubSpot)
  3. ذا جيست (theGist)
  4. لافندر إيه آي (LavenderAI)
  5. تريفور إيه آي (TrevorAI)
  6. ريواتش إيه آي (RewatchAI)
  7. بيرفكت إيساي ورايتر إيه آي (PerfectEssayWriterAI)
  8. تيديو (Tidio)
  9. هاير فيو (HireVue)

تلك الأدوات أو المواقع تعكس الأدوات الثورية في مجال الذكاء الاصطناعي. يمكن أن تساعد هذه الأدوات المستخدمين في مختلف مجالات العمل، إما من اجل تحليل البيانات، تحسين التواصل، كتابة المقالات، أو حتى في إنشاء تجارب تفاعلية. الآن دعونا نلقي نظرة على الأدوات بالتفصيل:

1 – جاسبر إيه آي (JasperAI)

Jasper AI يعمل كمساعد كتابة لا يُقدَّر بثمن، حيث يقدم اقتراحات لتحسين هيكل منشورات المدونة، وتنظيمها، وسهولة قراءتها. سواء كنت كاتبًا محترفًا أو مبتدئًا في عالم المدونات، فإن Jasper AI يعزز مهاراتك في الكتابة ويضمن جودة المحتوى.

2 – شات سبوت إيه آي بواسطة هاب سبوت (ChatSpot AI by HubSpot)

ChatSpot AI يُمثّل ثورة في دعم العملاء باستخدام إمكانيات الذكاء الاصطناعي في المحادثات. من خلال تلقائية الردود على استفسارات العملاء وتقديم المساعدة الشخصية، يعمل ChatSpot AI على تعزيز رضا العملاء وتبسيط عمليات الاتصال للشركات.

3 – ذا جيست (theGist)

يوفر theGist مجموعة شاملة من الأدوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتعزيز التعاون والإنتاجية في محيط العمل. بدءًا من إدارة المشاريع وصولاً إلى مشاركة المستندات وتعيين المهام، يُسهل theGist العمل الجماعي السلس ويُحسِّن سير العمل بشكل فعّال.

4 – لافندر إيه آي (LavenderAI)

يعمل Lavender AI كمدرب شخصي للبريد الإلكتروني، حيث يقدم اقتراحات لصياغة رسائل بريد إلكتروني فعالة وجذابة. سواء كنت تكتب مقترح عمل أو رسالة عروض او مفاواضة، يساعدك Lavender AI على التواصل بشكل أكثر إقناعًا وتحقيق النتائج المرجوة.

5 – تريفور إيه آي (TrevorAI)

يعمل Trevor AI على تبسيط عملية جدولة الاجتماعات والمواعيد من خلال مساعد الجدولة الذكي الخاص به. من خلال تحليل تقاويم المشاركين وتفضيلاتهم، يحدد Trevor AI أوقات الاجتماعات المثالية ويقلل من تعارض المواعيد، مما يوفر الوقت والجهد للمهنيين.

6 – ريواتش إيه آي (RewatchAI)

يعمل Rewatch AI على تغيير الطريقة التي تجري بها الفرق الاجتماعات باستخدام مساعد الاجتماعات الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي. من خلال التقاط نصوص الاجتماعات، وتسليط الضوء على النقاط الرئيسية، وتوليد رؤى قابلة للتنفيذ، يعمل Rewatch AI على تعزيز كفاءة الاجتماعات والتعاون بين أعضاء الفريق.

7 – بيرفكت إيساي ورايتر إيه آي (PerfectEssayWriterAI)

تقدم PerfectEssayWriter.ai خدماتها للمجتمع الأكاديمي من خلال منصتها المعتمدة على الذكاء الاصطناعي لمهام الكتابة الأكاديمية. سواء كنت تكتب مقالًا أو ورقة بحثية أو أطروحة، يقدم موقع PerfectEssayWriter.ai إرشادات حول تنظيم المحتوى وتنسيق الاقتباسات واتفاقيات الكتابة الأكاديمية، مما يمكّن الطلاب والباحثين من التفوق في مساعيهم الأكاديمية.

8 – تيديو (Tidio)

Tidio هي منصة Chatbot تعمل بالذكاء الاصطناعي تقدم خصومات مخصصة وتوصيات فريدة للمنتج أو الخدمة بناءً على ما تعلمته عن كل مستهلك من محتوى الدردشة والمشتريات وسجل التصفح والبحث والسلوك في الموقع.

قم بدمج Tidio مع منصات التسويق الخاصة بك وأضفه في أي مكان يتفاعل فيه عملاؤك – موقع الويب الخاص بك، Facebook Messenger، وما إلى ذلك – لإنشاء تجربة مخصصة شاملة تجعل العملاء أكثر سعادة وتدعم فرق العمل أكثر إنتاجية.

9 – هاير فيو (HireVue)

بفضل الذكاء الاصطناعي، تعمل منصة HireVue على أتمتة العمليات الكامنة وراء التوظيف، بما في ذلك إجراء المقابلات والتقييم والتوظيف، لضمان أنها “أسرع وأكثر عدالة ومرونة”.

بالإضافة إلى الالتزام بالأمان وقابلية التوسع والتكامل مع أنظمة تتبع المتقدمين والتقويمات، تبرز الميزة الأكثر إثارة للإعجاب في HireVue في قدرتها على مساعدة الأشخاص في منصب التوظيف على اتخاذ قرارات غير متحيزة.

من خلال استخدام HireVue، يمكنك إنشاء مقابلات منظمة وقابلة للتطوير تضمن طرح نفس الأسئلة على كل مرشح. بعد ذلك، يستخدم HireVue الذكاء الاصطناعي لإنشاء النسخ والمساعدة في تحليل الاستجابات. يقلل هذا النظام من حالات التحيز التي يمكن أن تنشأ بسهولة عندما يُترك القائمون على المقابلات لتعويض أسئلتهم الخاصة واستخلاص استنتاجاتهم.

مواقع للذكاء الاصطناعي للدراسة

  1. كورس هيرو (Course Hero)
  2. جراد سكوب (Gradescope)
  3. فتشي (Fetchy)
  4. ماث جيبي تي برو (MathGPTPro)
  5. نوانس دراجون سبيش ريكوجنيشن (Nuance’s Dragon Speech Recognition)
  6. كوغني (Cognii)
  7. سينتري تيك (Century Tech)
  8. منصات تعلم كارنيغي (Carnegie Learning’s Platforms)
  9. إيفي شاتبوت (Ivy Chatbot)
  10. نوجي (Knowji)
  11. قرامرلي (Grammarly)
  12. نوشن (Notion)
  13. سينتيا (Syntea)

يمكن أن يساعدك تلك الأدوات او المواقع في روتين دراستك او عملك على أن تصبح أكثر كفاءة وثقة ونجاحًا في مساعيك الأكاديمية و المهنية.

من ربيع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *