ذكاء أبل Apple Intelligence
ذكاء أبل Apple Intelligence

في عهد الذكاء الاصطناعي المتطور لم تعد أجهزتنا الذكية ذكية الى حد ما، بل أصبحت تفتقر ميزة الذكاء الاصطناعي، و هنا جاء ذكاء أبل Apple Intelligence ليجعل أجهزتنا أذكى و أسرع حسب ما أعلن عنه في مؤتمر المطورين العالمي WWDC لسنة 2024.

إن ذكاء أبل Apple Intelligence، الذي تم تقديمه في مؤتمر المطورين العالمي WWDC هذه السنة 2024، هو نظام ذكاء اصطناعي شامل مدمج بعمق في نظام iOS 18 وiPadOS 18 وmacOS Sequoia. يستخدم نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية المتقدمة والتعلم الآلي و التعلم العميق لتعزيز تجربة المستخدم عبر النظام البيئي لشركة Apple.

الميزات الرئيسية والتحسينات المعلن عنا

سيري Siri الذكية

يتم إعادة بناء Siri باستخدام نماذج لغوية متقدمة، بما في ذلك نماذج Apple الخاصة وChatGPT من OpenAI. سيؤدي هذا إلى تمكين المزيد من التفاعلات الطبيعية والمدركة للسياق. ستتعامل Siri مع المهام متعددة الخطوات ويقدم استجابات مفصلة بدلاً من مجرد روابط الويب. على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين ربط الأوامر معًا، مثل “أطفئ أضواء غرفتي، هل ممكن أن تتأكدي ان منزلي مقفل”. سيكون لدى Siri وعي محسن بسياق المستخدم، مثل جهات الاتصال والمواعيد والمواقع، للحصول على استجابات وإجراءات أكثر صلة.

تحرير الصور والفيديو المدعوم بالذكاء الاصطناعي

يمكن للمستخدمين تحرير الصور باستخدام الأوامر الصوتية، مثل “إزالة الشخص الموجود في الخلفية” أو “جعل السماء أكثر زرقة”. تتضمن هذه الميزة إمكانيات مثل قص الصور وتغيير الحجم وتطبيق الفلتر. يمكن للمستخدمين إنشاء مجموعات فيديو ذات طابع خاص من الصور ومقاطع الفيديو من خلال تقديم الأوصاف. على سبيل المثال، تجميع كل صور الحلوى الصيفية في مقطع فيديو مع أغنية بوب.

الذكاء الاصطناعي التوليدي للإبداع

يمكن لذكاء Apple إنشاء رموز تعبيرية مخصصة بناءً على سياق المحادثات، مما يعزز التعبير عن الرسائل. سيدمج تطبيق Notes الذكاء الاصطناعي في مهام مثل حل المعادلات الرياضية، واستيراد النص من تطبيقات أخرى، وتحويل الرسومات إلى عمل فني تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي.

تحسينات الإنتاجية

سيساعد الذكاء الاصطناعي في صياغة رسائل البريد الإلكتروني وإعادة كتابتها بأنماط مختلفة، وتلخيص رسائل البريد الإلكتروني الطويلة، وتوفير خيارات الرد الذكي للاستجابات السريعة.

الخصوصية و ذكاء خاص بالجهاز فقط

تؤكد Apple على أن كل معالجة و عمل الذكاء الاصطناعي ستكون فقط على جهازك لضمان خصوصية المستخدم. عند الحاجة إلى المعالجة السحابية، تستخدم Apple الحوسبة السحابية الخاصة للحفاظ على أمان البيانات . لا يتم تخزين بيانات المستخدم، وجميع عمليات المعالجة مصممة لتكون خاصة قدر الإمكان.

تكامل الصحة واللياقة البدنية

سيتم استخدام الذكاء الاصطناعي لتخصيص تجارب الصحة واللياقة البدنية، وذلك باستخدام بيانات الأجهزة القابلة للارتداء لمراقبة وتعزيز النتائج الصحية للمستخدم.

المواصفات المطلوبة في جهازك

ستتطلب ميزات الذكاء الاصطناعي أجهزة مزودة بشرائح السيليكون من Apple، مثل أحدث موديلات iPhone (iPhone 15 Pro وPro Max) وأجهزة Mac المزودة بشرائح M1 أو الأحدث.

البحث والتطوير من أبل

تواصل Apple دفع حدود التعلم الآلي، مع التركيز على مجالات مثل رؤية الكمبيوتر، ومعالجة اللغة الطبيعية، والنمذجة الهجينة للتطبيقات الصحية الشخصية.

سيساهم استحواذ Apple على DarwinAI في جعل أنظمة الذكاء الاصطناعي أكثر كفاءة، ودعم معالجة الذكاء الاصطناعي على الجهاز وتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي من Apple​.

باختصار تعد هذه الميزات جزءًا من استراتيجية Apple الأوسع لدمج الذكاء الاصطناعي في منتجاتها بسلاسة أكبر، مما يعزز تجربة المستخدم مع الحفاظ على التزام قوي بالخصوصية والمعالجة على الجهاز.

من ربيع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *